أفضل 10 عملات رقمية يجب عليك بدء التداول بها

عندما يتحدث الناس عن العملات الرقمية فإن أول عملة ستحتل العناوين الرئيسية هي عملة البتكوين. حيث تعتبر ما بين اقوى عملات رقمية وذات القيمة السوقية الأعلى في السوق . ولكن هناك آلاف الخيارات عندما يتعلق الأمر بتداول العملات الرقمية. هنا يأتي ذكر العملات المشفرة البديلة أو بدائل البتكوين”altcoins” وهي عبارة عن جميع العملات الرقمية باستثناء عملة البتكوين.

من بيتكوين و ايثيريوم إلى دوغ كوين وبايننس كوين ,هناك الآلاف من العملات الرقمية المختلفة ، والتي من الممكن أن تسبب ارتباك وتردد للمتداولين عند البدء في التداول لأول مرة . و لمساعدتك في اختيار العملات الرقمية المناسبة للتداول قامت سابت SABT  بجمع أفضل 10 عملات رقمية لك وذلك بناءً على القيمة السوقية لها  لبدء تداول آمن وناجح.

جميع البيانات مأخوذة من موقع CoinMarketCap.com ، اعتبارًا من 7 أكتوبر 2021.

عملة بتكوين BTC

عملة البتكوين

السعر: 60,724.60 دولار

سبق وجود عملة البتكوين جميع العملات الرقمية الأُخرى فهي العملة المشفرة الأصلية القائمة على Blockchain , تم اطلاقها على السوق في عام 2009 ومن حينها اجتذبت البتكوين ملايين المستثمرين لتصبح أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية , و هذا ما يجعلها رائدة  في العملات الرقمية فالبرغم من وجود عملات رقمية أخرى إلا أنها لا تزال تمثل حوالي 40% من القيمة السوقية لسوق العملات المشفرة مجتمعة.

تقبل العديد من الشركات عملة البتكوين كوسيلة للدفع. حيث تتعامل معها شركة “فيزا” (Visa)، وقد استثمر فيها الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” (Tesla)، إيلون ماسك، في الآونة الأخيرة حوالي 1.5 مليار دولار. بالاضافة الى ذلك بدأت مصارف كبرى في دمج معاملات “بيتكوين” في عروضها وهذا ما يجعلها استثماراً ذكياً. 

شاهد الفيديو التالي لمعرفة المزيد حول عملة البتكوين 

مقالات ذات صلة :  ما هي عملة البتكوين وكيف تبدأ الاستثمار بها بشكل ناجح؟

عملة إيثيريوم ETH

عملة إيثيريوم ETH

السعر: 4,437.96 دولار

على الرغم من أن عملة الايثيريوم دخلت في عالم تداول العملات الرقمية بعد سنوات من بعض العملات المشفرة  إلا أنها كانت قادرة على تجاوز بعضهم في السوق بسبب تقنيتها الفريدة .تم إطلاق عملة الايثيريوم في عام 2014 من قبل مبرمج الروسي الكندي Vitalik Buterin وتختلف عن البتكوين بأنها ليست مجرد عملة فقط بل تعتبر شبكة تتيح للمطورين إنشاء عملتهم الرقمية عن طريق شبكة ايثيريوم

على عكس Bitcoin ، التي ينظر إليها المستثمرون على أنها مخزن للقيمة . فإن قيمة Ether مستمدة من تمكينها للعقود الذكية في التطبيقات اللامركزية. معظم مشاريع “DeFi” (التمويل اللامركزي) مبنية على عملة Ethereum. كما أن إمدادات إيثر غير مقيدة ، مما يعني أن العدد الإجمالي للإيثر الذي تم سكه لا يزال غير محدد ، ولكن سيتم تحديده من قبل أعضاء مجتمع إيثريوم.

شاهد في دقيقة تفاصيل أكثر عن عملة الايثيريوم 

https://www.youtube.com/watch?v=HCBn2aNeKGI

عملة بينانس كوين BNB

عملة بينانس كوين BNB

السعر:620.87 دولار

باينانس كوين هي العملة المشفرة الصادرة عن Binance اطلقها الرئيس التنفيذي لباينناس Changpeng Zhao بهدف تسهيل المعاملات على هذه الشبكة ، وهي واحدة من أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم .و يمكن استخدامها للتداول أو حجز ترتيبات السفر بالإضافة إلى شراء السلع والخدمات المتنوعة. يمكن كذلك تداولها أو استبدالها ب عملات رقمية اخرى، مثل Ethereum أو Bitcoin.

بالاضافة الى ذلك يتمتع مستخدمو عملة باينناس كوين برسوم تداول أقل على منصة Binance من المستخدمين الذين يستخدمون عملات رقمية أخرى الأمر الذي جذب المضاربين والمتداولين اليوميين لهذه العملة. 

في عام 2017 كان سعر باينناس كوين 0.10 دولار ؛ و بحلول 29 أكتوبر 2021 ، ارتفع إلى أكثر من 530 دولارًا . بزيادة أكثر من 530،000 ٪ وبهذا تكون أثبتت بأنها واحدة من خيارات الاستثمار الأكثر استقراراً. والذي يشكل مخاطر أقل من غيرها من العملات.

عملة تيثر USDT

عملات رقمية :عملة تيثر USDT

السعر:1.00 دولار

تم إطلاق Tether في عام 2014 بهدف تسهيل استخدام العملات الورقية بصورة رقمية. على عكس بعض العملات الأخرى تعتبر تيثر من أكثر العملات الرقمية استقراراً، وذلك لأنها مرتبطة بعملة ورقية وهي الدولار الأمريكي . ما يعني أن لكل واحد تيثر مقابل واحد دولار في المصرف المركزي الأمريكي . لذلك يفضلها المستثمرون الذين يتخوفون من التقلبات الشديدة في العملات الرقمية الأخرى.

لمعرفة المزيد عن عملة التيثر شاهد الفيديو التالي

عملة ريبل XRP

عملات رقمية : عملة ريبل XRP

السعر:1.15 دولار

XRP هي العملة الأصلية لـ Ripple blockchain. تم انشاؤها بواسطة بعض مؤسسي شركة  Ripple لتكون بمثابة عملة صرف داخل شبكة تحويل تستخدمها المؤسسات المالية بهدف تسهيل عمليات تبادل لمختلف العملات ويشمل ذلك العملات الورقية والرقمية الرئيسية . و تستخدم شبكة المدفوعات Ripple Net من قبل البنوك العالمية الرائدة ومقدمي خدمات الدفع مثل Bank of America و American Express.

في عام 2017 ، كان سعر عملة الريبل حوالي 0.006 دولار. و وصل سعره إلى 1.08 دولارًا  في أكتوبر 2021، أي ما يساوي ارتفاعًا بنسبة 17.900٪. 

لايتكوين LTC

عملات رقمية: لايتكوين LTC

السعر:197.43

تم إنشاء عملة لايتكوين في عام 2011 على يد تشارلي مهندس سابق في Google ,  وتعتبر من أوائل العملات الرقمية التي اتبعت خطى عملة بتكوين ويشار إليها باسم الفضة مقابل عملة البتكوين الذهبية, كان الهدف من إطلاق هذه العملة أن تكون اصدار اسرع من بتكوين حيث يتم إنشاء كتل جديدة كل حوالي  2.5 دقيقة ، وهو أسرع بمعدل أربع مرات من فترات الكتل التي تبلغ 10 دقائق في Bitcoin.

تعتبر عملة Litecoin لامركزية ولا تخضع لأي سلطة . فهي تعتمد على شبكة دفع عالمية وتستخدم “Scrypt” كدليل على العمل ويمكن فك تشفيرها عن طريق مساعدة وحدات المعالجة المركزية على مستوى المستهلك. هناك عدد متزايد من التجار الذين يقبلون Litecoin كوسيلة للدفع اعتبارًا من سبتمبر 2021 ما يجعلها عملة جديرة للاستثمار بها.

دوغ كوين DOGE

عملات رقمية : دوغ كوين DOGE

السعر:0.281 دولار

تعتبر عملة دوغ كوين مثل أي عملة رقمية اخرى. فالبرغم من أنه تم اطلاقها على سبيل المزاح الا انها اصبحت بحلول 2021 افضل عملات رقمية للاستثمار وأصبحت خامس عملة رقمية من حيث القيمة السوقية . تم انشاء هذه العملة في أواخر سنة 2013 على يد المهندس بيلي ماركوس و جاكسون بالمر واتخذت دوغ كوين اسمها من ميم شائع ظهر في ذلك الوقت.

في عام 2015 تم تداول حوالي أكثر من 100 مليار عملة دوغ ومنذ ذلك الحين أصبحت أكثر من مجرد مزحة. وارتفعت بنسبة 45% في عام 2021 بقيمة سوقية تزيد عن 35 مليار دولار وبذلك تكون تفوقت بتكوين ملك العملات الرقمية. ومن أهم الأسباب التي أدت إلى ارتفاع قيمتها وصف الرئيس التنفيذي لشركة Tesla ايلون ماسك عملة دوغ بعملته المفضلة 

إليك هذا اليوم الفيديو لفهِِِم قصة اطلاق الدوغ كوين كمزحة بشكل مفصل

https://www.youtube.com/watch?v=tpHGW5QUP68

عملة كاردانو ADA

عملات رقمية: كاردانو ADA

تم إطلاق عملة كاردانو في عام 2017 على يد تشارلز هوسكينسون . أحد الأعضاء المؤسسين الأوليين لإيثريوم . وهي عملة رقمية ذات بروتوكول “Ouroboros” وتعرف هذه العملة بأنها سلسلة بلوكيشن من الجيل الثالث. (تتبع Bitcoin و Ethereum كالجيلين الأول والثاني ، على التوالي) وكان الهدف من إطلاقها منافسة عملة الايثريوم كبديل آمن وذو قابلية للتطوير حيث لقبت بقاتل الايثريوم.

حققت كاردانو ارتفاعاً متواضعاً خلال السنوات ففي عام 2017 . كان سعرها 0.02 دولار وفي سنة 2021 ارتفعت لتصل 2.01 دولار وتعتبر هذه زيادة تقارب حوالي 10،000٪.

عملة بولكا دوت DOT

عملات رقمية :  بولكا دوت DOT

السعر:53.26 دولار

تم إطلاق عملة بولكادوت في عام 2017 على يد Gavin Wood وهو عضو من الأعضاء الخمسة المؤسسين لعملة الايثيريوم . وتعتبر دوت العملة الرقمية الأصلية لبولكادوت ؛ بروتوكول التشغيل البيني blockchain الذي تأسس في عام 2016. وهو عبارة عن blockchain مشترك ، مما يعني أنه يربط عدة سلاسل مختلفة معًا في شبكة واحدة ، ويسمح لهم بمعالجة المعاملات بالتوازي وتبادل البيانات بين السلاسل بشكل آمن .

شاهد الفيديو التالي لمعرفة تحليلات عملة دوت والى أين ستصل

https://www.youtube.com/watch?v=hJWkT2t2njM
 

عملة ستيلر XLM Lumen 

السعر: 0.3746 دولار

عملات رقمية: XLM Lumen 

ستيلر هي عبارة عن شبكة blockchain مفتوحة لامركزية تم إطلاقها على السوق في عام 2015 من قبل Jed McCaleb عضو مؤسس في Ripple labs بهدف توفير حلول للمؤسسات من خلال تجميع الانظمة المالية معاً في شبكة واحدة بأسعار معاملات رخيصة

تمكنت ستيلر من تحقيق نمو باهر منذ ظهورها في السوق في 2015 حيث جذبت حوالي 3 مليون من المتداولين,  و في عام 2021 شهدت عملة ستيلر ارتفاعاً ووصلت من 0.3دولار الى 0.77 دولار ما يعني أنها ستشهد ارتفاعاً اخر في الايام المقبلة.

لماذا يعتبر تداول العملات الرقمية مهماً في وقتنا الحالي ؟

تسمح العملات الرقمية القائمة على blockchain للمتداولين بالمشاركة في المعاملات المالية ند للند أو الدخول في عقود بصفتها منصات لا مركزية ولا تخضع لسلطة . هذا يعني بأنه ليس هناك حاجة الى وجود طرف ثالث مثل البنك أو سلطة نقدية أو ما شابه مما سيحسن من النظام المالي الحالي ويضفي طابع ديمقراطي على التمويل . كما أنه يجب الإشارة إلى التطور الذي حدث في مساحة العملة الرقمية مع الابتكارات الجديدة وقيمة سوقية تقارب حوالي 2 تريليون دولار.

بعد أن تعرفت على أهم العملات الرقمية ابدأ تداولك الخاص الآن مع سابت  SABT واحصل على أهم التوصيات التي ستحقق لك الأرباح بشكل آمن.