اختر توقيت تداول الفوركس بذكاء

يُعَد سوق الفوركس من أنشط الأسواق حيث يفتح 24 ساعة في اليوم، خمسة أيام في الأسبوع، وهو أكبر سوق مالي في العالم، حيث يتراوح حجم التداول اليومي بين 2 إلى 3 تريليون دولار تقريبًا. يمكن للمتداولين تسجيل الدخول إلى منصة التداول في أي وقت لتحريك العملة، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أنه يجب على الناس التداول على مدار الساعة. ولكي تصبح متداولًا ناجحًا في سوق العملات يجب أن تكون مُلماً بكافة جوانب ذلك السوق، وأبرز تلك الجوانب هي اختيار توقيت تداول الفوركس بذكاء. 

 

يجب عليك الانتباه أن الساعات التي سنتناولها فيما يلي هي الساعات الخاصة بسوق الفوركس، وليس بسوق البورصة بشكل عام. وأن أسهل طريقة لتحديد الوقت المناسب لـ التداول في أسواق فوركس هو أن تفعل ما يفعله الخبراء، فهم يقومون بالتداول في فوركس عندما يشهد السوق أعلى نسبة تقلبات وسيولة. 

 

أوقات عمل سوق الفوركس: 

 

تنقسم بورصات سوق الفوركس إلى أربع بورصات رئيسية هما في لندن، ونيويورك، وكذلك سيدني، وطوكيو، وبشكل عام كل بورصة مفتوحة بشكل أسبوعي من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة.

 

إليكم تفصيل بساعات العمل الخاصة بكل بورصة فيهم وفقًا التوقيت المحلي الخاص بشرق الولايات المتحدة (أحسب التوقيت على حسب توقيت المدينة الخاصة بك) وهذا للحصول على ساعات التداول الدقيقة.

 

  • بورصة لندن: 

    من 3 صباحًا حتى 12 ظهرًا.


  • بورصة نيويورك: 

    من الساعة 8 صباحًا حتى 5 مساءً.


  • بورصة سيدني: 

    من 5 مساءً إلى 2 صباحًا.

 

  • بورصة طوكيو: 

    من الساعة 7 مساءً حتى 4 صباحًا.

 

ما هو أفضل توقيت تداول الفوركس؟

ما هو أفضل توقيت تداول الفوركس
يحتاج المتداولون بالفوركس إلى التركيز والانتباه عند إجراء عملية التداول، خاصة عند فتح أكتر من بورصة في وقت واحد. وذلك بسبب  زيادة حجم التداول الخاصة به، مما يؤدي إلى حدوث تقلبات في السوق حيث يتغير المدى، والسعر الخاص بالأسهم، أو العملات، وبالتأكيد عندما يشهد السوق هذا التحرك الكبير يمكن لتجار الفوركس الاستفادة من ذلك الأمر كثيرًا.

يعتبر أفضل وقت لتداول الفوركس هو من الساعة 8 صباحًا حتى الظهر عند تداخل بورصتي نيويورك، ولندن. يمثل هذان المركزان التجاريان أكثر من 50٪ من جميع تداولات الفوركس. 

 

على الجانب الآخر، من الساعة 5 مساءً حتى 6 مساءً، يحدث التداول في الغالب في كل من بورصتي سنغافورة وسيدني، حيث يوجد حجم أقل بكثير مما كان عليه خلال فتح بورصتي لندن، ونيويورك.

 

وهذه هي الساعات الأكثر نشاط في سوق الفوركس:

 

  1. من الساعة 8 صباحًا حتى الظهر، مع فتح بورصتي نيويورك، ولندن.
  2. الساعة 7 مساءً حتى 2 صباحًا، مع فتح بورصتي طوكيو، وسيدني.
  3. الساعة 3 صباحًا حتى 4 صباحًا، مع فتح بورصتي طوكيو ولندن. 

 

أفضل ساعات تداول الفوركس بتوقيت المملكة العربية السعودية

 

نعرض لكم جدول توقيت تداخل البورصات العالمية، حسب التوقيت المحلي للمملكة العربية السعودية حيث تكون السيولة في سوق الفوركس في هذه الأوقات كبيرة وفرص تحقيق الأرباح أيضاً.

 

  1. الساعة 4 عصراً حتى الساعة 8 مساءً، مع فتح بورصتي نيويورك، ولندن.
  2. من الساعة 3 صباحاً حتى الساعة 10 صباحاً، مع فتح بورصتي طوكيو، وسيدني.
  3. من الساعة 11 صباحاً حتى الساعة 12 ظهراً، مع فتح بورصتي طوكيو، ولندن. 

 

هل تؤثر ساعات التداول على الربح في الفوركس؟

هل تؤثر ساعات التداول على الربح في الفوركس

في الحقيقية لا تعني ساعات التداول كبيرة الحجم في سوق الفوركس أن هناك أرباح يشهدها هذا السوق.فالأمر ليس كذلك على الإطلاق.

 

بناءً على ذلك ينبغي الانتباه جيدًا عند حدوث مثل تلك التقلبات على عمليات التداول، لأن غالبًا ما تضمن تلك التحركات معدلات رافعة مالية تؤدي إلى جذب المستثمرين لخوض تلك العمليات مزيدًا في تحقيق أرباحًا أكثر، ولكنه في الواقع مثلما تعدهم الروافع المالية بأرباح هي تخبئ الكثير من الخسائر، حيث يمكن أن يخسر المستثمر استثماره بشكل كامل في صفقة واحدة.

 

إن نجاح تداول الفوركس مبني بلا شك على أساس الالتزام والتنفيذ، من التعليم وصولاً إلى تطوير استراتيجية التداول. علاوة على ذلك، يلعب التوقيت أيضًا دورًا رئيسيًا، ويمكن القول إنه دور أكثر أهمية مما يدركه معظم الناس على الأرجح. مما يسمح لك باختيار لحظاتك حقًا. بفضل المعلومات الواردة أعلاه. أصبح لديك الآن فهم قوي للوقت الذي يجب أن تتداول فيه العملات الأجنبية ولا يجب أن تتداوله.