تعلم أساسيات بيع وشراء الفوركس

يعد فهم أساسيات بيع وشراء الفوركس أمرًا أساسيًا لجميع المتداولين المبتدئين. سنتحدث اليوم عن أهمية معرفة ما يجب شراؤه وبيعه ومتى يتم بيعه وشرائه. حيث يعتمد ​​اتخاذ صفقة شراء أو بيع على ما إذا كان المتداول يتوقع أن قيمة العملة سترتفع أو تنخفض بالنسبة إلى عملة أخرى. ببساطة عندما يتوقع المتداول أن العملة سترتفع، سيشتري العملة الأساسية وعندما يتوقع أنها ستنخفض سيبيعها. 

 

ستقرأ في هذا المقال عن:

  • ماذا نعني بالصفقة في تداول العملات الأجنبية؟
  • ما هي خصائص صفقة تداول العملات الأجنبية؟ 
  • ما هي العملات التي يمكن للمستثمرين بيعها وشرائها؟
  • هل يمكنك البيع في الفوركس بدون شراء؟
  • متى تشتري وتبيع؟
  • ما مقدار البيع والشراء الموجود في سوق الفوركس؟

 

ماذا نعني بالصفقة في تداول العملات الأجنبية؟

 

صفقة تداول العملات الأجنبية هي قيمة العملة التي يمتلكها فرد أو كيان يتعرض بعد ذلك لتحركات العملة مقابل العملات الأخرى. يمكن أن ينفذ من خلالها صفقة بيع أو شراء على زوج العملات. على سبيل المثال يعتبر الدولار يورو EURUSD زوج عملات واحد يمكنك إما بيعه أو شراءه. 

ما هي خصائص صفقة تداول العملات الأجنبية؟ 

  • زوج العملات الأساسي
  • الاتجاه (شراء أو بيع)
  • الحجم 

يمكن للمتداولين اتخاذ مراكز في أزواج عملات مختلفة. يعتمد حجم الصفقة الذي يتخذونه على متطلبات الهامش وحسابهم، ولكن من المهم أن يستخدم المتداولون المقدار المناسب من الرافعة المالية.

ما هي العملات التي يمكن للمستثمرين بيعها وشرائها؟

 

يمكن إجراء التداول بجميع العملات تقريبًا. ومع ذلك، يتم استخدام عدد قليل من العملات المعروفة باسم العملات الرئيسية في معظم التداولات. وتشمل هذه العملات الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني والفرنك السويسري والدولار الكندي والدولار الأسترالي. تعتبر جميع العملات المذكورة مسعرة في أزواج العملات. حيث عندما يتم إجراء صفقة في الفوركس، يكون لها وجهان؛ شخص يشتري واحدة من أزواج العملات، بينما يقوم شخص آخر ببيع الأخرى. 

 

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه لا تتوفر جميع الأزواج لدى معظم وسطاء الفوركس، ولكن يتم تداول العديد من العملات مقابل الدولار الأمريكي. على سبيل المثال، يمكن للمستثمرين تداول الدولار الأمريكي بالبيزو المكسيكي أو البات التايلندي. ومع ذلك، فإن التجارة المباشرة بين البيزو والباهت أقل شيوعًا. علما بأن تداول العملات النادرة، مثل البات التايلاندي، مقابل الدولار الأمريكي فقط لدى معظم وسطاء الفوركس.

 

شاهد الفيديو التالي: https://youtu.be/9vKBNm5yDbY 

هل يمكنك البيع في الفوركس بدون شراء؟

 

من الممكن دائمًا اتخاذ أي جانب من التجارة في سوق الفوركس. العيش في الولايات المتحدة والبدء بالدولار الأمريكي لا يقصر المتداول على المراهنة مقابل الدولار بعملات أخرى.

 

مثل الكثير من بيع الأسهم على المكشوف، يمكن للمستثمر اقتراض العملات الأجنبية واستخدام الأموال لشراء الدولار الأمريكي. إذا انخفضت العملة الأجنبية، فيمكن للمتداول الأمريكي سداد القرض بأقل من الدولارات الأمريكية وتحقيق ربح. يبدو هذا معقدًا، لكن تداول زوج عملات في الواقع يعمل بشكل مشابه لبيع وشراء أي استثمار آخر.

 

من الممكن أيضًا الاقتراض بعملة أجنبية واحدة وشراء عملة أجنبية أخرى. على سبيل المثال، يمكن للمتداول الأمريكي اقتراض الين الياباني واستخدام الأموال لشراء الدولار الأسترالي.

اقرأ المزيد عن خطوات تداول الفوركس 

متى تشتري وتبيع؟

 

يتطلع المتداولون إلى تحقيق ربح من خلال المراهنة على أن قيمة العملة سترتفع أو تنخفض مقابل عملة أخرى. على سبيل المثال، افترض أنك تشتري دولارات أمريكية وتبيع اليورو. في هذه الحالة، أنت تراهن على أن قيمة الدولار سترتفع مقابل اليورو. إذا كان رهانك صحيحًا وزادت قيمة الدولار، فستحقق ربحًا.

 

يدور تداول الفوركس حول جني الأموال من الرهانات الرابحة وتقليص الخسائر عندما يسير السوق في الاتجاه المعاكس. يمكن زيادة الأرباح (والخسائر) باستخدام الرافعة المالية في سوق الفوركس.

 

ما مقدار البيع والشراء الموجود في سوق الفوركس؟

 

سوق الفوركس هو أكبر سوق في العالم. وفقًا لمسح البنك المركزي لعام 2019 الذي يُجرى كل ثلاث سنوات والذي أجراه بنك التسويات الدولية، وهو أحدث مسح له، كان متوسط حجم التداول اليومي أكثر من 6.5 تريليون دولار.

 

يوفر حجم التداول الضخم لسوق الفوركس سيولة ممتازة. تفيد هذه السيولة المتداولين المتكررين من خلال تقليل تكاليف المعاملات. حيث تتم جميع عمليات التداول بصورة معاكسة، مما يسمح بإجراء التداولات على مدار 24 ساعة في اليوم خلال أيام الأسبوع. 

 

باختصار، قد يكون بيع وشراء الفوركس أمرًا معقدًا ولكن فهم الآليات الكامنة وراء ذلك مثل كيفية قراءة أزواج العملات أمر ضروري قبل بدء التداول.